23.1 C
عمّان
السبت, 6 يوليو 2024, 2:31
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

خبير عسكري أردني: المقاومة حققت إنجازاً للتاريخ

أكّد نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق في الجيش الأردني الفريق قاصد محمود أنّ “المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة حققت إنجازا أمنياً وعسكرياً وإستراتيجيا غير مسبوق، من خلال عملية “طوفان الأقصى”.

وقال محمود في تصريح إن “استخدام عنصر المفاجئة والمباغتة في عملية (طوفان الأقصى)، تمثل بعداً استراتيجي وأمني لطالما أقلق الاحتلال، وهذا ما سيكتبه التاريخ على مدار سنواتٍ طويلة” وفق تقديره.

وأوضح الفريق محمود، أن “المقاومة في غزة بذكائها وإبداعها وجدت طريقةً للتعامل مع الجدار الفاصل ما بين قطاع غزة والحدود والأراضي الفلسطينية عام 48”.

ولفت إلى أن “العملية الحالية أثبتت فشل كل النظريات الجدارية أمام إمكانيات المقاومة الفلسطينية وإبداعاتها” على حد تعبيره.

وأشار إلى أن “المقاومة الفلسطينية استطاعت قطع خطوط الاتصال ما بين قادة الجيش، والضباط المتواجدين في الميدان، من خلال إما قتلهم أو أسرهم، ومن ثم لا تستطيع قيادة الجيش معرفة ما يجري، أو ما ستقوم به إلا من خلال هؤلاء الضباط الذين أخرجتهم المقاومة من الخدمة العسكرية في بداية المعركة، وهو ما يفسر عدم استيعاب الجيش الإسرائيلي ما يحدث على الأرض حتى بعد مرور ساعات على بدء المعركة”.

وأعلن قائد هيئة الأركان في “كتائب القسام” الجناح المسلح لحركة “حماس” محمد ضيف، اليوم السبت، انطلاق عملية “طوفان الأقصى”، وذلك بعد إطلاق مئات الصواريخ من غزة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

Share and Enjoy !

Shares