33.1 C
عمّان
الثلاثاء, 23 يوليو 2024, 13:23
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

من مسافة 150 مترا .. تفاصيل جديدة بشأن موقع إطلاق الرصاص على ترامب

 نجا الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، من “محاولة اغتيال”، السبت، خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، بعد إطلاق أعيرة نارية من مسافة تبعد نحو 150 مترا، باتجاه المنطقة التي كان يتحدث فيها.



وأكد مكتب التحقيقات الفدرالي، الأحد، أن “محاولة اغتيال” استهدفت ترامب، لافتا إلى أنه حدد هوية ‭‭”‬‬الشخص المتورط” في محاولة اغتيال ترامب، ويدعى “توماس ماثيو كروكس، البالغ من العمر 20 عاما”.

والتجمع الانتخابي الذي شهد إطلاق النار، أقيم على أرض معرض مزرعة بتلر في غرب بنسلفانيا، على بعد حوالي 35 ميلا (56.3 كم) خارج مدينة بيتسبرغ، التي تعتبر ثاني أكبر مدينة في الولاية، حسب صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية.

وأظهر تحليل أجرته وكالة “أسوشيتد برس” الأميركية لأكثر من 10 مقاطع فيديو وصور من موقع التجمع الانتخابي لترامب، بالإضافة إلى صور التقطتها أقمار اصطناعية، أن مطلق النار “كان قادرا على الاقتراب بشكل مذهل من المسرح الذي كان الرئيس السابق يتحدث عليه”.

ويظهر مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي وحددته وكالة “أسوشيتد برس” جغرافيا، جثة شخص يرتدي زيا مموها رماديا مستلقيا بلا حراك على سطح مبنى شركة “AGR International Inc”، وهي عبارة عن مصنع يقع شمال أرض معرض “Butler Farm Show” حيث أقيم تجمع ترامب.

وحسب “أسوشيتد برس”، كان السطح الذي يرقد عليه الشخص على بعد أقل من 150 مترا من المكان الذي كان يتحدث فيه ترامب، وهي مسافة يمكن أن يصيب منها قناص جيد هدفا بحجم الإنسان.

وأشارت الوكالة إلى أن “150 مترًا هي المسافة التي يجب على المجندين في الجيش الأميركي أن يصيبوا منها صورة بحجم إنسان، باستخدام بندقية (M-16)”، موضحة أن المسلح كان يحمل بندقية “AR-15″، التي تعتبر النسخة شبه الآلية للبندقية العسكرية “M-16”.

وقال متحدث باسم جهاز الخدمة السرية في بيان، إن أحد المتفرجين في التجمع قُتل وأصيب اثنان بجروح خطيرة، وأن عناصر في الجهاز قتلوا مطلق النار المشتبه به.

وقال مسؤولان في إنفاذ القانون، إنه تم العثور على بندقية نصف آلية من نوع “AR-15” بحوزة رجل يعتقد أنه المسلح.

وكان المدعي العام لمقاطعة بتلر في بنسلفانيا، ريتشارد غولدنغر، قد أكد عبر شبكة “سي إن إن”، أن المشتبه به في إطلاق النار “كان خارج المكان الذي أقيم فيه التجمع الانتخابي في الهواء الطلق”.

وفي وقت سابق خرج ترامب من المستشفى بعد نقله إليها مصابا في أذنه اليمنى جراء إطلاق النار عليه، حيث أعربت أسرته عن شكرهم لكل من أبدى مشاعر دعم لهم في هذا الوقت.

وقال دونالد جونيور، نجل ترامب، إنه تحدث إلى والده عبر الهاتف، وقال إنه “في حالة معنوية عالية”.

وكان هذا آخر تجمع لترامب قبل المؤتمر الجمهوري الذي من المقرر أن يتم خلاله تسميته في شكل رسمي مرشحا للحزب الجمهوري لمواجهة منافسه الديموقراطي جو بايدن في انتخابات نوفمبر المقبل.

الحرة

Share and Enjoy !

Shares