33.1 C
عمّان
الثلاثاء, 23 يوليو 2024, 14:24
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

291 يوما للحرب .. 77 شهيدا في خان يونس و16 آخرين في غزة وجباليا

 ارتفعت حصيلة قصف الاحتلال المكثف على المناطق الشرقية من خان يونس جنوب قطاع غزة، إلى 77 شهيدا فيما لا يزال أكثر من 30 آخرين تحت الأنقاض، وأصيب نحو 200 آخرين، بينهم أطفال ونساء، بحسب ما أفادت به مصادر طبية، بالتزامن مع دخول العدوان على قطاع غزة يومه الـ291.

وتزامن العدوان الاسرائيلي الواسع على شرق خان يونس، مع نزوح قسري لعشرات آلاف الفلسطينيين، وسط أوضاع إنسانية وطبية كارثية، بفعل غارات الاحتلال المكثفة والعنيفة.

وواصل الاحتلال ارتكاب مجازره في انحاء مختلفة من القطاع فجر الثلاثاء، تركزت إلى جانب خان يونس، في مدينة غزة ومخيم جباليا ودير البلح، مما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين.

ففي مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، أكدت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين في غارات إسرائيلية استهدفت منازل في المخيم.

كما استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا يعود لعائلة “الجماصي” بشارع النفق بمنطقة الصحابة، مما أسفر عن استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين.

وتحدثت مصادر صحية، فجر اليوم، عن استشهاد 8 فلسطينيين في استهداف إسرائيلي لمنزل يعود لعائلة “الداية” بشارع المغربي بحي الصبرة جنوب مدينة غزة.

وقالت مصادر في الدفاع المدني بغزة، إن قصفا إسرائيليا استهدف منزلا لعائلة “بكر” بمنطقة الحدبة في دير البلح وسط القطاع، مما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023، مما أسفر عن استشهاد 39,006 فلسطينيين أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 89,818 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

وفا

Share and Enjoy !

Shares