27.1 C
عمّان
الخميس, 25 يوليو 2024, 22:46
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الأردن .. هذه عقوبة المشاركة في الفاردة والمواكب

 أكد مندوب المعهد المروري النقيب عبد الرحمن قنيش، أن ارتكاب مخالفة المسير على شكل مواكب “الفاردات” يؤثر بشكل كبير على انسيابية الحركة المرورية ويتسبب بتأخير وصول المضطرين إلى وجهاتهم.

وأشار النقيب قنيش في حديثه لإذاعة الأمن العام الخميس، إلى أن ارتكاب هذه المخالفة يزداد بشكل واضح في فصل الصيف خلال موسم الأفراح والمناسبات المختلفة كتعبير خاطئ عن الفرح والتي يرافقها إخراج الأجسام من المركبات مما يعرض الركاب إلى الخطر في حال السقوط خارج المركبة أو اصطدام أجسامهم بأي جسم آخر خارج المركبة أو الوقوف المفاجئ.

وأضاف إن المادة 34/ح من قانون السير رقم 49 لسنه 2008 وتعديلاته نصت على أن يعاقب بغرامة لا تقل عن 50 دينار ولا تزيد عن 100 دينار كل من ارتكب مخالفة المسير على شكل مواكب تؤدي إلى إعاقة حركه السير أو خروج جزء من أجسام الركاب من تلك المركبات في أثناء سيرها أو عدم تقيدها بالمسرب الأيمن كما نصت المادة 24 /أ من نفس القانون على حجز المركبة لمدة لا تقل عن 24 ساعة ولا تزيد عن 30 يوما في حال ارتكاب هذه المخالفة.

وأضاف النقيب قنيش بأنه يترتب على هذه المخالفة نقطتين في سجل النقاط المرورية الخاص بالسائق.

وأهاب في ختام حديثه بالمواطنين عدم ارتكاب مثل هذه المخالفة لما تعكسه أيضا من مظهر غير حضاري لا يليق بالمواطن الأردني، داعيا إلى الفرح بدون إيذاء مستخدمي الطريق الآخرين من خلال إعاقتهم فالطريق ملك للجميع.

Share and Enjoy !

Shares