26.1 C
عمّان
الإثنين, 28 أكتوبر 2024, 14:20
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الأردن .. مناطق قد تستقبل الامطار نهاية الأسبوع

–  اشارت دائرة الأرصاد الجوية في نشرتها التفصيلية لظهر الاحد الى تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي يوم الأربعاء القادم ، ما سيؤدي الى احتمالية هطول زخات مطرية محلية في بعض المناطق.

وفي التفاصيل ، تشير التوقعات إلى أجواء خريفية لطيفة بداية الاسبوع مع توقع بمشيئة الله يوم الاربعاء حالة من عدم الاستقرار.

** الأحد والاثنين:

يسود طقس خريفي لطيف نهاراً في أغلب المناطق، بينما يكون معتدلاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المتفرقة على ارتفاعات منخفضة. وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً في مناطق البادية، خاصة في فترة ما بعد الظهر حيث يحتمل تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الغبار.

ليلاً، يكون الطقس بارداً نسبياً في معظم المناطق ولطيفاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة.

** الثلاثاء:

يستمر الطقس الخريفي اللطيف على المرتفعات الجبلية، والمعتدل في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة. الرياح جنوبية شرقية معتدلة تنشط أحياناً، خاصة في مناطق البادية حيث يُتوقع تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار.

ليلاً، يكون الطقس بارداً نسبياً فوق المرتفعات، ولطيفاً في بقية المناطق، مع تزايد ظهور الغيوم على ارتفاعات متعددة، وتتحول الرياح إلى شمالية شرقية معتدلة تنشط أحياناً.

** الأربعاء:

تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، مما يؤدي إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة، وظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة تغطي معظم السماء، مع احتمالية هطول زخات مطرية محلية في المناطق الجنوبية والشرقية، قد يصحبها الرعد أحياناً، وتمتد الأمطار بشكل محدود إلى المناطق الوسطى الشرقية.

وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة، تنشط على فترات في مناطق البادية، مما يؤدي إلى إثارة الغبار وتدني مدى الرؤية الأفقية.

** تحذيرات:

خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

خطر الانزلاق على الطرقات المبتلة بفعل الهطولات المطرية.

Share and Enjoy !

Shares