30.1 C
عمّان
السبت, 6 يوليو 2024, 14:23
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

مخاوف من رفع رسوم الساعات بالجامعة الأردنية

أبدى طلبة في الجامعة الأردنية تخوفهم من اتخاذ الجامعة قرارا برفع رسوم الساعات الدراسية المعتمدة بدئا من السنة الدراسية القادمة .

ويذكر أن مجلس عمداء الجامعة الأردنية قرر تشكيل لجنة لدراسة أوضاع الرسوم الجامعية ، الأسبوع الماضي .

الطلبة قالوا لـ”جراسا” أن قرار الجامعة في ظل الظروف التي يشهدها الوطن خاطئ ، ومن شأنه زيادة الأعباء على الطلبة وذويهم.

ومن المقرر أن يعقد اتحاد الطلبة في الجامعة مؤتمرا صحفيا عبر منصة زووم للإتصال المرئي غدا لمناقشة هذا الأمر ، والعديد من القرارات الصادرة عن الجامعة مؤخرا.

من جانبه قال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبدالكريم القضاة أن قرار المجلس بشأن تشكيل اللجنة كان واضحا ، حيث نص على تشكيلها لدراسة أوضاع الرسوم الجامعية بشكل عام ، مضيفا أن اللجنة لم تشكل لغايات رفع الرسوم.

وأشار القضاة الى أنه في العام الماضي أصدرت الجامعة قرارات بتخفيض الرسوم الجامعية لبعض المساقات لعدة أسباب منها عدم الإقبال عليها .

ونوه القضاة أن قرار رفع الرسوم من عدمه يحتاج إلى دراسة معمقة ، حتى تسير الجامعة بناء عليها .

وأكد القضاة على أنه في حال تم اتخاذ قرارات بهذا الشأن فستكون على الطلبة الجدد وليس المتواجدين على مقاعد الدراسة.

وبخصوص الدراسة المنوي تقديمها للجنة ، قال القضاة :” أنها ستكون موجهة الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، والحكومة بشكل عام ، حول أوضاع الجامعات ، أكثر من توجيهها للجامعة نفسها “.

وتطرق القضاة الى موضوع توحيد الرسوم الدراسية للساعات المعتمدة بين الجامعات ، حيث طالب بذلك ، مؤكدا على أن هذا القرار من شأنه حل الكثير من الإشكالات التي من ضمنها التفاوت في تلك الرسوم بين جامعة وأخرى.

Share and Enjoy !

Shares