31.1 C
عمّان
الأحد, 7 يوليو 2024, 22:19
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

توقيع مذكرة تفاهم ما بين وزارة البيئة وجمعية البيئة الاردنية في مجال تنمية الوعي البيئي

الأمم-ناديه العنانزه –
ابرمت وزارة البيئة مع جمعية البيئة الاردنية مذكرة تفاهم في مجال تنمية الوعي البيئي لدى كافة شرائح المجتمع حيث وقع المذكرة عن الوزارة وزير البيئة نبيل المصاروة وعن الجمعية رئيسها الصحفي علي فريحات ضمن الاشتراطات الصحية و الوقائية
وتتضمن مذكرة التفاهم التعاون ما بين الطرفين في مجال فرز النفايات الصلبة واعادة تدويرها والادارة السليمة للنفايات الصلبة وتحفيز كافة ابناء المجتمع المحلي والجهات المعنية و المستهدفة على ممارسة النشاطات التي تخدم البيئة وتحافظ عليها وتقديم برامج توعوية حول اهمية المحافظة على البيئة .
واتفق الطرفان بحضور مدير مديرية الاتصال والتوعية البيئية الناطق الاعلامي لوزارة البيئة الدكتور احمد عبيدات على تسمية ضباط ارتباط لغايات متابعة تنفيذ بنود الاتفاقية .
واكد الوزير مصاروة هذه التشاركية مع جمعية البيئة التي تعتبر رائدة ونموذج يحتذى للجمعيات البيئية التي تعزز النهج التشاركي لافادة المشاركين والمهتمين بالشأن البيئي وتاهيلهم بالخبرات و الكفاءات اللازمة التي تنعكس على مؤسساتهم .
وأشار الى حرص الوزارة على دعم ومساندة الجمعيات البيئية لتحقيق اهدافها ورسالتها البيئية و التنموية والنهوض بالقطاع البيئي .
وقال رئيس الجمعية فريحات ان المذكرة تاتي من باب تعزيز التشاركية التي حرص الجمعية على تعزيز ها مع مختلف المؤسسات والوزارات والجهات المعنية مبينا ان الجمعية وقعت اكثر من 140 اتفاقية في مجالات التدوير وعقد الدورات والورش التدريبية .
وبين ان المذكرة تهدف الى تبادل الخبرات والدورات ما بين الطرفين التي تتعلق بالمحاضرات وورش التوعية البيئية بموضوع فرز النفايات الصلبة واعادة تدويرها وحسب الامكانات المتاحة بالاضافة الى توزيع الحاويات المختلفة واعداد تقارير دورية لهذه الانشطة .
وعلى هامش توقيع الاتفاقية التقى الوزير مصاروة عدد من اعضاء الهيئة الادارية والعامة ورؤساء الفروع في الجمعية تم خلالها مناقشة عدد من الامور التي تهم الشأن البيئي ودور جمعية البيئة خلال جائحة كورونا كما اطلع الوزير على مرافق الجمعية والخدمات التي تقدمها .

Share and Enjoy !

Shares