24.1 C
عمّان
الجمعة, 5 يوليو 2024, 8:21
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

مشاركة فاعلة لجمعية الثقافة الرياضية الاردنية في احتفالية الاتحاد العربي في القاهرة

اختتمت مساء الأربعاء في العاصمة المصرية القاهرة ” مؤتمر الرياضة في الجمهورية الجديدة”، الذي نظمه الاتحاد المصري للثقافة الرياضية، بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيسه، ورعاه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري بحضور عدد من الشخصيات الرياضية والإعلامية والفنية العربية.

وشارك في المؤتمر ممثلين عن اتحادات دول مصر، الأردن، السعودية، المغرب، الإمارات، البحرين، فلسطين ولبنان، وشخصيات رياضية وإعلامية وفنية مصرية وعربية.

وعقد المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للثقافة الرياضية اجتماع على هامش المؤتمر حيث مثل الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية رئيسها السيد حسن مسعود حمد، وعقد سلسلة من الاجتماعات بين رؤساء الاتحادات العربية للثقافة الرياضية وأتفق على تعزيز أطر التعاون بين الاتحادات العربية ورفع عدد اللقاءات لمناقشة الأفكار لزيادة الوعي بـ”الثقافة الرياضية”.

وعن المؤتمر أكد مسعود أنه طرح العديد من المسائل الهامة في تطوير الثقافة الرياضية من خلال الندوات التي عقدت ومن خلال ما طرحه الخبراء من مصر والدول العربية والشخصيات الرياضية مؤكدين على أهمية الدور الذي تلعبه ثقافة المجتمع وإعلامه بتوجيه كل عناصر الرياضة نحو أهداف محددة تجعل الممارسة الرياضية منهجا مستمرا في الحياة.

وأشار مسعود ان الندوات تحدثت عن تطوير هيكل البناء الديمغرافي للسكان من منظور رياضي، ودور المؤسسات الاقتصادية تجاه صناعة الرياضة، والرياضة ومستقبل الصحة العامة، ودور الرياضة في التنشئة الاجتماعية، وتطوير أنظمة انتقاء الموهوبين لاستدامة نجاح المنتخبات الوطنية، تمكين المرأة من الانخراط في الرياضة وإدارتها.

هذا ما أفضى به الناطق الإعلامي للجمعية الزميل محمد قدري حسن حيث أكد انه ان تم الاتفاق على عقد اجتماع تنفيذي في عمان نهاية العام الجاري يليه زيارة إلى دولة فلسين وذلك تلبية لدعوة اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية.

صورة مرفقة: حسن مسعود رئيس جمعية الثقافة الرياضية الأردنية برفقة د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري

Share and Enjoy !

Shares