23.1 C
عمّان
السبت, 6 يوليو 2024, 2:26
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الأمم المتحدة الإنمائي وجمعية البيئة يبحثان اليات التعاون المشترك (مصور)

الامم-راشد فريحات –
التقت نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي في الأردن UNDP ماجده العساف اليوم في مقر البرنامج وفد من جمعية البيئة الاردنية لبحث اليات التعاون المشترك في المجالات التي تتعلق بدعم ومساندة تنفيذ الدورات و الانشطة المختلفة .
واشارت عساف ان برنامج الامم المتحده يهدف الى تعزيز التنمية المستدامة والتغير والمعارف والخبرات و التصدي للمعيقات و التحديات والحرية و الحكم الرشيد وتمكين المرأة والحكم الديمقراطي وبناء القدرات على مواجهة المناخ والكوارث ومجتمعات المعرفة و الطاقة و البيئة و الشباب .
واكدت استعداد البرنامج لتعزيز التعاون مع الجمعية التي تعتبر من اوائل الجمعيات في مجال الحفاظ على البيئة والطبيعه والتغير المناخي وتاثيره على المجتمعات وعقد دورات وورش عمل عن اهمية الاعلام البيئي المتخصص ودوره في تعزيز قدرات ممثلي وسائل الاعلام بجهود حماية البيئة وتقديم كل ما من شأنه لتحقيق اهدافها ورسالتها .
واعربت عن سعادتها بالعمل مع الجمعية وخاصة فيما يتعلق بتعزيز مهارات الشباب والسيدات وتعزيز الجهود الرامية للتغلب على التحديات التنموية من أجل الوصول إلى تنمية شاملة مستدامة تأخذ بعين الإعتبار القيم البيئية الطبيعية وتعمل على دمجها في كافة السياسات والإستراتيجيات وبرامج التنمية المختلفة .
بدوره اشار مدير برنامج البيئة و التغير المناخي في البرنامج الدكتور نضال العوران الى ان التعاون مع الجمعية ليس جديدا حيث ان الجمعية كانت في وقت سابق قد استضافت برنامج المنح الصغيرة لمدة 15 عاما في مقرها وهي من الجمعيات الرائدة في مجال التدوير والتوعية البيئية .
وقال رئيس الجمعية الصحفي علي فريحات ان الجمعية لديها مركز بناء قدرات و استشارات مرخص وغابة باسم الامير هاشم ومكتبه بيئية ومعرض منتوجات بيئي دائم ومحطة معرفة بيئية ومرصد للشكاوى وموقع الكتروني اخباري ولجان تنسيق بيئية ولجنة لتمكين المرأة .
وبين ان الجمعية تعطي اهمية للتدوير حيث وقعت اكثر من 150 اتفاقية في مجال اعادة التدوير مع مختلف المؤسسات والوزارات والجامعات والمدارس والمنظمات المحلية و الدولية مشيرا ان الجمعية تحرص على اعطاء دورات مستمرة في مجال تقييم الاثر البيئي والاعلام البيئي والادارة البيئية كما تحتفل بالمناسبات البيئية احتراما للمواثيق الدولية وتعمل جنبا الى جنب مع وزارة البيئة لتعزيزرسالة الحفاظ على البيئة .
وأشار ان الجمعية من افضل الجمعيات التي تعاملت مع جائحة كورونا حيث وظفت تقنيات الاتصال عن بعد في بث الرسائل التوعوية بكيفية التعامل مع الجائحة ومواصلة عقد المعسكر البيئي الثاني و الثالث بتشاركية مع وزارتي البيئة و الشباب وتنفيذ حملات تعقيم للمساجد و الكنائس وتوزيع مواد التعقيم .
وفي نهاية اللقاء الذي حضره كادر الجمعية قدم رئيس الجمعية درعين تقديرين للعساف والعوران .

Share and Enjoy !

Shares