25.1 C
عمّان
السبت, 6 يوليو 2024, 13:22
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

أبو الرز يرحب بالوفود المشاركة من 31 دولة رئيسة الاتحاد الدولي لرياضة المكفوفين تبارك إنجازات اللجنة البارالمبية الأردنية

عمان –
شهدت قاعة قصر المؤتمرات الكبرى (فندق الهيلتون) على شواطئ البحر الميت صباح اليوم الأحد إزاحة الستار عن فعاليات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لرياضة المكفوفين التي تتواصل حتى مساء الاثنين باستضافة من قبل اللجنة البارالمبية الأردنية بمشاركة 31 دولة.
وافتتحت الاجتماعات بكلمة عطوفة أ. د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية الذي رحب بالوفود المشاركة متمنيا لهم طيب الإقامة في بلد السلام شاكرا ثقة الاتحاد الدولي والدول المشاركة بقدرة الأردن على استضافة المؤتمرات الكبرى داعيا الله عز وجل ان يحل السلام الشامل والعادل والدائم وان تقوم الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، مؤكدا ان الرياضة تلعب دورا هاما لتعزيز أواصر الصداقة والسلام والتفاهم بين الشعوب.
وبارك أبو الرز للاتحاد الدولي لرياضة المكفوفين مرور 40 عاما على تأسيسه منذ عام 81 وهو العام الذي شهد أيضا ميلاد أول أتحاد أردني لرياضة المعوقين.
ونوه أبو الرز إلى أن اجتماعات البحر الميت تشكل الفعالية الأولى للجنة البارالمبية الأردنية بعد الإنجاز الكبير والتاريخي الذي تحقق في بارالمبيك طوكيو بالحصول على 4 ميداليات ذهبية وواحدة برونزية.
من جهتاها أشادت الدنماركية جاني هماشوي رئيسة الاتحاد الدولي لرياضة المكفوفين للمكتب الإعلامي للجنة البارالمبية بما قدمه الأردن باستضافة هذه الاجتماعات التي تشكل منعطفا هاما في مسيرة رياضة المكفوفين.
وباركت هماشوي الإنجازات الكبيرة التي حقتها اللجنة البارالمبية الأردنية في المرحلة السابقة، مشيرة إلى انها حريصة على الاستمتاع بأجواء البحر الميت الذي يشكل النقطة الأكثر انخفاضا على سطح الكرة الأرضية، كاشفة النقاب عن انها تابعت باهتمام انجاز أبطال وبطلات الأردن في بارالمبيك طوكيو 2020.
وكانت رئيسة الاتحاد الدولي حرصت على عقد لقاءات موسعة مع أركان اللجنة البارالمبية الأردنية برئاسة أ.د حسين أبو الرز وحضور السيد سليمان الروسان نائب الرئيس، والأنسة مها البرغوثي أمين عام اللجنة، د. عامر الشعار عضو اللجنة، وإبراهيم الحليق أمين الصندوق، والسيد جاسر نويران مدير النشاط الرياضي في اللجنة البارالمبية والذي قدم للاتحاد الدولي مقترحا بإعادة النظر في أساليب إقامة التصفيات المؤهلة للبارالمبيك فيما يخص رياضة كرة الهدف لمكفوفين، مقترحا ان لا تكون تصفيات آسيا ضمن دور واحد بحيث تقسم الى مناطق جغرافية يقام بينها تصفيات يتأهل منها فريقان للانتقال الى التصفيات النهاية المؤهلة للبارالمبيك.
وعلى الصعيد الرسمي فإن وفد اللجنة البارالمبية لاجتماعات البحر الميت يضم الانسة مها البرغوثي أمين عام اللجنة ود. عامر الشعار الذي يملك حق التصويت في الانتخابات المقررة مساء الإثنين لانتخاب مكتب تنفيذي جديد للاتحاد الدولي لرياضة المكفوفين، حيث ينتظر ان تجدد الجمعية العمومة ثقتها بالرئيسة الحالية فيما ينافس د. أحمد عوينة من مصر على عضوية المكتب التنفيذي.
وأثنت الأنسة مها البرغوثي على كافة الجهود التي بذلت من أجل إنجاح اجتماعات البحر الميت، مؤكدة أن رياضات المكفوفين ستشهد في المرحلة القادمة مزيدا من التفاعل من قبل أركان اللجنة البالمبية.
وشهد حفل افتتاح اجنتاع عمومية الاتحاد الدولي لرياضة المكفوفين وبدعوة من اللجنة البارالمبية حضور رئيسة نادي العطاء للمكفوفين السيدة سهير عبد القادر، ورئيس نادي الشعلة للمكفوفين السيد ياسر الشافعي.
ونظمت اللجنة التحضيرية للاجتماعات التي يترأسها السيد سليمان الروسان زيارة إلى منطقة المغطس بمشاركة كافة الوفود المشاركة وأسرة الاتحاد الدولي لرياضة المكفوفين.
وتشهد اجتماعات البحر الميت مشاركة 5 دول عربية هي مصر، العراق، الكويت، الإمارات، بالإضافة إلى الأردن و26 دولة أخرى هي أذربيحان، أنجولا، البرازيل، بلغاريا، بلجيكا، تشيك، الدنمارك، بريطانيا، فرنسا، فلندا، جورجيا، اليونان، إيران، إيطاليا، الهند، اليابان، كندا، نيجيريا، البرتغال، بولندا، رومانيا، روسيا، إسبانيا، السويد، تركيا، الولايات المتحدة، وأكرانيا.

Share and Enjoy !

Shares