26.1 C
عمّان
الإثنين, 8 يوليو 2024, 1:32
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

السعيدات: استهلاك الغاز والكاز خلال المنخفض ضمن المعدل

 أكد نقيب أصحاب محطات المحروقات نهار السعيدات، إن الطلب على استهلاك الغاز المنزلي والكاز ما زال ضمن المتوقع دون زيادة مؤثرة على حجم الطلب.

وقال السعيدات السبت، إن “الطلب على إسطوانات الغاز المنزلي ارتفع بنسب بسيطة خلال 24 ساعة الماضية ، حيث تم توزيع 129 ألف إسطوانة، فيما كان الطلب يوم الجمعة نحو 124 ألف إسطوانة والخميس 120 ألف إسطوانة تقريبا، مشيرا الى أن الأجواء الباردة ترفع الطلب على الغاز والمشتقات النفطية مثل الكاز والديزل.

وبين أن مواد الغاز والمشتقات النفطية متوفرة داخل المستودعات ومحطات المحروقات، كما لم ترد إلى النقابة أي شكاوى أو ملاحظات من محطات الوقود أو موزعي الغاز بشأن عدم توفر مادتي الغاز والكاز، مشيرا الى أن النقابة على أتم الاستعداد لأي ظرف طارئ بشأن توفير المواد اللازمة وجرى الإيعاز لمالكي محطات الوقود إلى توفير كميات إضافية احتياطية للكاز والبنزين والديزل خلال المنخفض الجوي المتوقع يوم الإثنين.

وأوضح السعيدات أن المنخفضات الجوية التي تشهد إنخفاضا لدرجات الحرارة وتمتاز بشدة الهطول المطري والبرودة ترفع الطلب بشكل كبير على الغاز والمشتقات النفطية، ولم نشهد منذ بدء الموسم الشتوي الحالي 2021 إرتفاعا ملحوظا على هذه المواد لكون المنخفضات الجوية التي دخلت الأردن ذات تأثير محدود جدا.

وبحسب الأرصاد الجوية، تتأثر المملكة يوم الاثنين 20 كانون الأول المقبل، بكتلة هوائية باردة جدا مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، ويطرأ انخفاض على الحرارة، وتكون الأجواء باردة جدا، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً قد تتجاوز سرعتها 60 كم/ساعة في بعض المناطق.

Share and Enjoy !

Shares