20.1 C
عمّان
السبت, 6 يوليو 2024, 9:25
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

حركة بيع العقارات في 2021 تمركزت في عمان والزرقاء بنسبة ارتفاع 32%

 أكد الناطق الإعلامي باسم دائرة الأراضي والمساحة الدكتور طلال الزبن، أن حركة بيع العقار في المملكة ارتفعت خلال 2021 بنسبة بلغت اكثر من 32% مقارنة مع 2020.

وقال الزبن في حديثه لـ عمون إن الارتفاع الذي شهده سوق العقار العام الماضي يدل على ان القوشان الأردني قوي جدا واصبح الملاذ الامن لأصحاب الأموال، مشيرا إلى أن الدائرة حققت ثاني أعلى درجة في مؤشر جودة إدارة الأراضي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بتقرير ممارسة أنشطة الأعمال لسنة 2020 والصادر عن البنك الدولي.

وبين، أن أكثر بيوعات الأراضي في المملكة خلال عام 2021 تمركزت في عمان/ قرية عمان/ حوض المدينة بعدد (699) قطعة أرض، تلتها في الزرقاء/ قرية البتراوي/ حوض البتراوي الجنوبي بعدد (493) قطعة، ثم قرية الغباوي من نفس المديرية/ حوض الجامعة بعدد (452) قطعة، ثم في جنوب عمان/ قرية الطنيب/ حوض السكة الغربي بعدد (443) قطعة.

وأشار إلى، أن أكثر بيوعات الشقق تمركزت في الزرقاء/ قرية البتراوي/ حوض البتراوي الجنوبي بعدد (790) شقة، تلتها شرق عمان/ قرية طبربور/ حوض الميالة بعدد (727) شقة، وقرية النويجيس/ حوض الرواق من نفس المديرية بعدد (634) شقة.

وحول أكثر البيوعات التي تمت خلال شهر كانون الأول من عام 2021، قال الزبن إن أكثر البيوعات خلال الشهر الماضي تمت في جنوب عمان/ قرية الطنيب/ حوض السكة الغربي بعدد (250) قطعة أرض، تلتها في عمان/ قرية عمان/ حوض المدينة بعدد (90) قطعة، ثم في كلٍ من الزرقاء/ قرية البتراوي/ حوض البتراوي الجنوبي ومعان/ قرية رأس النقب/ حوض خربة النصارى بعدد (62) قطعة لكلٍ منهما، ثم في جنوب عمان/ قرية مسترة الفالج/ حوض الشوشان الشمالي بعدد (57) قطعة.

وأشار إلى أن أكثر بيوعات الشقق من الشهر ذاته تمركزت في شرق عمان/ قرية طبربور/ حوض الميالة وفي الزرقاء/ قرية البتراوي/ حوض البتراوي الجنوبي بعدد (77) شقة لكلٍ منهما، تلاهما في عمان/ قرية عمان/ حوض المدينة بعدد (64) شقة، وفي غرب عمان/ قرية وادي السير/ حوض خربة الصويفية بعدد (54) شقة، ثم في كلٍ من شمال عمان/ قرية الجبيهة/ حوض أبو العوف وفي شرق عمان/ قرية النويجيس/ حوض الرواق بعدد (53) شقة لكلٍ منهما.

وتوقع الزبن ان يشهد العام الحالي ارتفاعا اكثر من العام الماضي بسبب الإجراءات الحكومية المتبعة للتعامل مع الجائحة والتي ستساهم في ارتفاع النسبة العام الحالي.

ودعا الزبن المواطنين إلى عدم تداول الإشاعات والاخبار المضللة التي تؤثر على حركة بيوعات العقارات، مؤكدا أن ابواب الاتصال مع الدائرة مفتوحة في جميع الأوقات للاستفسار والاقتراحات.

ولفت إلى أن الدائرة تقدم العديد من الخدمات الكترونيا؛ للتسهيل على المواطنين والتي تشهد اقبالا ملحوظا من المواطنين وخصوصا ما يتعلق باصدار سند التسجيل ومخطط الأراضي.

وثمن الزبن جهود كوادر دائرة الأراضي والمساحة والتي تكللت بتقديم افضل الخدمات للمواطنين، بناء على توجيهات مدير عام دائرة الاراضي والمساحة بالوكالة محمد الصوافين، مشيدا بتعاون الشركاء في القطاع الخاص والشركاء في امانة عمان والبلديات والجهات ذات العلاقة كافة لتقديم افضل الخدمات للمواطنين وفق النهج الحكومي المتبع.

Share and Enjoy !

Shares