27.1 C
عمّان
الأربعاء, 3 يوليو 2024, 22:41
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الخصاونة بحث ربط العقبة وطابا سياحياً

بدأ رئيس الوزراء بشر الخصاونة الاحد زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية يتراس خلالها مع نظيره المصري الدكتور مصطفى مدبولي اجتماعات اللجنة العليا الاردنية المصرية المشتركة التي تعقد أعمال دورتها الثلاثين غدا.

وعقد  رئيس الوزراء  لقاء ثنائيا مع رئيس مجلس الوزراء المصري جرى خلاله  استعراض  للعلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة سيما الاقتصادية والتجارية والصناعية والاستثمارية وتعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين وفي مجالات النقل البري والجوي والبحري والسكك الحديدية .

واكد الخصاونة ومدبولي على عمق العلاقات التاريخية والاخوية التي تربط البلدين بفضل الرعاية والاهتمام الذي تحظى به من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني واخيه سيادة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

كما اكدا اهمية  الية التعاون الثلاثي بين الاردن ومصر والعراق التي تؤسس لتعميق التعاون والتكامل الاقتصادي والتجاري واقامة مشروعات كبرى تنعكس ايجابا على الدول الثلاث وشعوبها .

وتناول اللقاء سبل زيادة التعاون السياحي بين الاردن ومصر وربط المواقع السياحية بين البلدين سيما العقبة وطابا .

كما تم التاكيد على اهمية توسيع التعاون المشترك في مجالات النقل والثقافة والاعلام وتوسيع افاق الربط الكهربائي بين البلدين اضافة الى تعزيز التعاون والاستفادة من تجارب البلدين في العديد من القطاعات بما فيها تنفيذ المشروعات الكبرى .

وتناول اللقاء آخر المستجدات الاقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز وتنسيق مواقف البلدين تجاهها.

وكان جرى لرئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة استقبال رسمي لدى وصوله مقر رئاسة مجلس الوزراء المصري في القاهرة ظهر اليوم حيث كان في استقباله رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي .

واستعرض رئيس الوزراء حرس الشرف الذي اصطف لتحيته وعزفت الموسيقى السلامين الملكي الاردني والجمهوري المصري .

كما كان في الاستقبال عدد من المسؤولين المصريين والسفير الاردني في القاهرة امجد العضايلة واركان السفارة 

Share and Enjoy !

Shares