16.1 C
عمّان
الجمعة, 3 مايو 2024, 1:38
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

رئيس مجلس محافظة الزرقاء يطالب بخطة لانقاذ مستشفى فيصل

الزرقاء –
طالب رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري بدعم سريع وعاجل لمستشفى الامير فيصل ” ياجوز ” مبينا خلال تصريحات صحفية ان المستشفى يعاني من نقص واضح في عدد من التخصصات الطبية وفي الأجهزة ويحتاج الى توسعة شاملة .
واشار الى ان مجلس محافظة الزرقاء نفذ مشروع توسعة الطابق الرابع في المستشفى ومشروع شراء الأجهزة الطبية وانه يدرس تنفيذ مشروع توسعة جزئي للمستشفى من خلال انشاء مبنى جديد داخله يتم نقل بعض المستودعات التابعة لوزارة الصحة والتي وضعت داخل المستشفى اليه .
وبين ان حل مشكلة المستشفى لا يكون الا باجراء توسعة شاملة حيث ان هناك مشروعا لتوسعة المستشفى من خلال منحة دولية بقيمة عشرة ملايين الا ن المشروع ما زال متعطلا .

وطالب الخضري وزير الصحة بزيارة ميدانية الى المستشفى والاطلاع على الاكتظاظ الذي يعاني منه والتعاون مع مجلس المحافظة في تنفيذ توسعة للمستشفى سيما ان نسبة الاشغال فيه مرتفعة جدا وتزيد عن 90%.
وقال لقد قام مجلس المحافظة بعدد من الزيارات للمستشفى تبين من خلالها وجود اكتظاظ شديد في المستشفى خاصة في قسم الاسعاف والطوارىء وتبين ان هناك نقصا شديدا في عدد الكادر الطبي والتمريضي وفي عدد الاسرة .
وتابع القول :- ان وزارة الصحة لم تلبي حاجات المستشفى من الكوادر على الرغم من المطالبات المستمرة .
وقال عقدنا في مجلس المحافظة جلسة لمناقشة اوضاع القطاع الصحي وتبين ان مستشفى الامير فيصل يحتاج الى حل سريع وعاجل وخطة انقاذ .
واشار الخضري الى انه استقبل مدير المستشفى في المجلس قبل ايام بحضور عدد من اعضاء المجلس وان المجلس قرر دعم المستشفى بمشروع مميز ولكن ذلك لن يحل المشكلة لان المشكلة تحتاج الى توسعة شاملة وليس توسعة جزئية وان مجلس المحافظة لن يستطيع اجراء التوسعة الشاملة كون موازنته محدودة
وكان مدير مستشفى الأمير فيصل الدكتور غازي شركس قد صرح خلال جلسة سابقة عقدت في قاعة مجلس المحافظة لمناقشة الاوضاع الصحية في المحافظة أن مستشفى فيصل أنشئ قبل أكثر من 25 عاما ليخدم 250 ألف مواطن إلا انه الآن يقدم خدماته الصحية لما يناهز مليون مواطن .
وأضاف أن عدد المراجعين يوميا لقسم الإسعاف والطوارئ في المستشفى أكثر من 500 مواطن في ظل وجود ثلاثة أطباء في القسم مما يشكل عبئا كبيرا على القسم ،حيث أن المستشفى يضم 202 سرير، مشيراً إلى أن العيادات والأقسام في المستشفى تشهد اكتظاظا كبيراً بسبب عدد المراجعين الكبير من لواء الرصيفة والمناطق المحيطة .
ويذكر انه يوجد في محافظة الزرقاء مستشفيين حكوميين هما مستشفى الزرقاء الحكومي ومستشفى الامير فيصل ويطالب الاهالي بانشاء مستشفى ثالث غرب الزرقاء كون المستشفيين المذكورين يشهدان اكتظاظ على مدار الساعة .
وخصص مجلس محافظة الزرقاء دعما ماليا لقطاع الصحة في المحافظة بقيمة مليوني دينار تضمنت انشاء مراكز صحية وشراء معدات طبية لمستشفى الزرقاء الحكومي ومستشفى فيصل

Share and Enjoy !

Shares