21.1 C
عمّان
الأربعاء, 24 أبريل 2024, 6:50
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

رئيس اللجنة المحلية للتنظيم والأبنية في منطقة الصريح ” يتحدث للامم”

الانتهاء من تأهيل وتعبيد شارع الترخيص
وتركيب ( 2500 ) وحدة إنارة موفرة للطاقة
إربد – رائد طبيشات –
قال رئيس اللجنة المحلية للتنظيم والأبنية في منطقة الصريح عضو مجلس بلدي إربد محمد موسى الشياب أنه تم الانتهاء من تأهيل وتعبيد شارع الترخيص من دوار المبخرة إلى الترخيص هذا الشارع الذي لم يعبّد منذ عشرات السنين والذي يخدم جميع المواطنين الذين يراجعون دائرة الترخيص من أجل ترخيص مركباتهم.
وأضاف الشياب أنه تم تركيب (2500) وحدة إنارة LED الموفرة للطاقة وهذا العدد يشكل ما نسبته 70% من وحدات الإنارة الموجودة في منطقة الصريح بالإضافة إلى تركيب ( 250) ذراع جديد على الأعمدة من أجل تركيب وحدات إنارة جديدة في بعض الشوارع التي تحتاج ذلك.
وأشار الشياب إلى أنه تم إدخال أربعة أحواض جديدة في منطقة الصريح وهي الماصية الجنوبية والأملس وحوض ارحيل الأوسط وارحيل الغربي وهذا الأمر جعل البلدية أمام تحدي كبير لعمل فتوحات للشوارع الموجودة في هذه الأحواض لخدمة المواطنين مشيراً إلى أنه تم تنظيم الأراضي الموجودة في مدينة الشاحنات وتغيير صفة استعمالها وتحويلها إلى صناعي حرفي تجاري.
ونوه الشياب إلى أن البلدية تعتبر شريك استراتيجي وداعم لمؤسساته الوطنية حيث تم تخصيص ( 10 ) دونمات من أجل إقامة مركز السكري والغدد الصماء لخدمة المواطنين في الشمال بالإضافة إلى تخصيص ( 10 ) دونمات أخرى لإنشاء مدارس أساسية في منطقة الصريح التي تشهد اكتظاظ سكاني نتيجة اللجوء السوري الذي أثر بشكل مباشر على البنى التحتية وألقى الكثير من العبء الإضافي على البلدية.
وأضاف الشياب أن حظائر الأغنام الموجودة على امتداد الشارع الرئيسي في الصريح وما تسببه هذه الحظائر من مشاكل بيئية ومرورية جعلنا نقوم بواجبنا إزاء هذا الموضوع وضرورة منع الملاحم من إقامة حظائر الأغنام م والاعتداء على سعة الشارع وتم اتخاذ إجراءات بحق المخالفين للقضاء على هذه الظاهرة.
وزاد الشياب أن مستوى النظافة في منطقة الصريح يعتبر مقبولاً حيث يقوم على نظافة المنطقة حوالي ( 24 ) عامل وطن وتم تزويد المنطقة بخمسين حاوية إضافية وعدد من عمال الوطن وهذا الأمر لا يكفي لمنطقة تشهد اكتظاظ سكاني ويتمركز فيها عدد كبير من اللاجئين السوريين مطالباً بضرورة زيادة عدد عمال الوطن للإبقاء على ديمومة النظافة والبيئة في المنطقة.
وأشار الشياب إلى أن منطقة الصريح تعتبر بلدية بحد ذاتها إذ يستطيع المواطن إنجاز معاملته بسهولة ويسر دون الرجوع إلى المركز مشيراً إلى أنه تم خلال عام ( 2022 ) إصدار ( 2163 ) مخطط موقع وترسيم وإجراء ( 360 ) معاملة بيع وإصدار ( 283 ) إذن أشغال وإجراء (42 ) معاملة إفراز في حين بلغت التحصيلات المالية للمنطقة حوالي ( 210) ألف دينار بالإضافة إلى أن هناك أعداد كبيرة من المواطنين يقومون بدفع ما يترتب عليهم من ذمم ومسقفات في مركز البلدية الرئيسي.
وتطرق الشياب إلى أبرز المشاكل والمعيقات في منطقة الصريح والمتمثلة بضرورة زيادة عمال الوطن وزراعة شارع الترخيص بالأشجار وتنظيم سوق الحلال وعدم الاعتداء على أراضي الغير في تلك المنطقة وضرورة إقامة مشاريع لتصريف مياه الأمطار في بعض المناطق والبؤر الساخنة التي تشهد تجميع لمياه الأمطار والتي تم رصدها خلال الموسم المطري وعمل عبارة صندوقية لتصريف مياه الأمطار في وادي الصريح وتجميل بعض الدواوير وعمل خلطات اسفلتية لبعض الشوارع في الأحواض التي تم استحداثها مؤخراً.
وقدم الشياب الشكر لرئيس البلدية ولدائرة العلاقات العامة على عملها في تسليط الضوء على الإنجازات في المديريات والمناطق.

Share and Enjoy !

Shares