21.1 C
عمّان
الثلاثاء, 28 مايو 2024, 9:37
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

“المصارعة الاردنية” تتأهب لبطولة العالم بمعسكر مشترك مع بلغاريا

منتخب السيدات يتدرب في تركيا

اعداد – اللجنة الاعلامية لإتحاد الإعلام الرياضي –

يواصل المنتخب الوطني للشباب تحضيراته للمشاركة في بطولة العالم للمصارعه تحت 20 عام والتي يستضيفها الاردن خلال الفترة من 14 الى 20 الجاري وتقام منافساتها في صالة الاميرة سمية بمدينة الحسين للشباب.
ويستعد المنتخب بالمصارعة (الحرة والرومانية) في معسكر داخلي مشترك مع نظيره البلغاري يقام في مركز الاعداد الاولمبي منذ الاثنين الماضي ويستمر حتى نهاية الاسبوع المقبل، حيث يتدرب الفريق في صالة اليرموك بمدينة الحسين للشباب بمعدل مرتين في اليوم وعلى فترتين صباحية ومسائية، وذلك تحت أشراف المدربان يحيى ابو طبيخ وابراهيم عرعر.
في المقابل ، يستعد المنتخب الوطني للسيدات في معسكر تدريبي يقام في تركيا حيث سيشارك الاردن باللاعبة نورا مسلم الطيبين بوزن (53 كغم) والتي يتولى تدريبها المدرب الوطني رائد القيسي.
وقال المدرب الوطني يحيى ابو طبيخ في حديثه لـ (اللجنة الاعلامية الخاصة بالبطولة) ، ان المنتخب يتدرب بعزيمة قوية، حيث اظهر اللاعبين جدية في التمارين المشتركة مع الفريق البلغاري.


وابو طبيخ الذي سبق له وان مثل المنتخبات الوطنية (لاعباً) وحاز على العديد من الملونه في الكثير من البطولة، يدخل معترك المنافسة هذه المرة من بوابة التدريب حيث عبر عن ذلك بالقول: رفعنا درجة الجهوزية، ونسعى لظهور مشرف، يعكس تحضيرات للبطولة، لا سيما وانها تقام على ارضنا وبين جمهورنا وهذا امر يحفزنا لتقديم عروض قوية ومميزة.
بدوره قال المدرب ابراهيم عرعر، ان الحالة المعنوية للمنتخب جيدة، وتعكس رغبته في تحقيق نتائج ايجابية ومميزة، رغم صعوبة المنافسة، لكننا متفائلين في تقديم عروض فنية تلبي طموحتنا وتطلعتنا في هذا الحدث الكبير.
وتابع عرعر الذي صعد الى منصات التتويج مراراً وتكراراً (لاعباً) بالقول: ” ندرك تماماً صعوبة المهمة، لكن في الوقت ذاته، نراهن على حماس وعطاء اللاعبين المنافسة، وتقديم عرض يليق بالمصارعة الاردنية وتاريخها العريق”.
ويضم المنتخب الوطني المشارك في البطولة كل من اللاعبين : (فريق الحرة) وزن (62 كغم): صهيب المرافي، (65 كغم): زيد اسحاق، (70 كغم): عبد الله نكور (70 كغم)، اورد شامل (74 كغم).
اما (فريق الرومانية) فهو يضم كل من اللاعبين: (وزن 55 كغم): احمد ابو العدس، (63 كغم): صهيب الحسنات، (67 كغم): غيث عودة الله، (72): عمر دراغمة.
الى ذلك صرح المدرب رائد القيسي ل (اللجنة الاعلامية) من تركيا ان المنتخب الوطني اقام معسكراً في تركيا والذي شهد تواجد عدد من الدول تحضيراً للبطولة، مؤكداً انه تم استقطاب عدد من اللاعبات الواعدت بهدف اكسبهن الخبرة للاستحقاقات الدولية المقبلة.
واشاد القيسي بمستوى نورا مسلم الطيبين وهي اللاعبة الاردنية الوحيدة المشاركة في البطولة، مشيراً انه يتطلع لان يكون ظهورها مميزاً في هذا الحدث العالمي.
واثنى القيسي على جهود مجلس إدارة اتحاد المصارعة لحرصه على توفير كافة الإجراءات لانجاح المشاركة الاردنية في البطولة، مؤكداً ان ما يحدث من تطوير على صعيد اللعبة في الوقت الحالي هو انجاز غير مسبوق.
كما تشارك الى جانب نورا الطيبين في معسكر تركيا كل من اللاعبات الواعدات مايا قطيشات(وزن 53 كغم) ليان السكر (وزن 50 كغم) تالا ابوخيط ( وزن 60 كغم).

Share and Enjoy !

Shares