6.1 C
عمّان
الأربعاء, 21 فبراير 2024, 8:10
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

“المحامين” تطرح عطاء تأهيل “مستشفى ملحس” ليكون مقرا لها

 أعلنت نقابة المحامين الأردنيين عن، طرح عطاء خاص لتنفيذ اعمال تأهيل مبنى مستشفى ملحس سابقا الكائن في منطقة جبل عمان بالقرب من الدوار الأول، ليكون مقرا دائما لنقابة المحامين.

وكانت نقابة المحامين قد اعادت فكرة استغلال مبنى مستشفى ملحس، والذي استحوذت عليه في مزاد علني عام 2004 بعد توقفه عن العمل لسنوات طويلة.

وصرح نائب نقيب المحامين الأردنيين وليد العدوان لـ عمون سابقا، أن النقابة إتخذت قرارا بالتوجه لنقل مقرها من مجمع النقابات المهنية بمنطقة الشميساني الى الدوار الاول في جبل عمان، حيث طرحت نقابة المحامين عرضا أمام الشركات القادرة من اجل اجراء الدراسات والتصميم، وكما طرحت النقابة وثائق عطاء لمشروع اعادة تأهيل مستشفى (ملحس) القديم والمهجور، ليكون مقرا دائما لنقابة المحامين، اضافة للاستثمار في جانب التدريب والتأهيل وانشاء معهد للمحامين.

وبين العدوان أنه تم استشارة شركة هندسية لمعرفة تكاليف إعادة تأهيل المبنى حتى يكون صالحا لاستخدامه كمقر للنقابة، اضافة الى استحداث موقع للتدريب ومعهد وقاعات محاضرات تدريسية.

وحول اسباب هذا التوجه، أوضح نائب نقيب المحامين أن مقر النقابة داخل مجمع النقابات المهنية يضيق مع زيادة عدد الهيئة العامة منذ سنوات اضافة الى زيادة حجم الأعمال والنشاطات حيث أن الموقع الحالي لا يحتمل تواجد بعض اللجان أو القيام بنشاطات النقابة، الأمر الذي اضطر مجلس النقابة الى التوجه الى المواقع والقاعات الخارجية لتلبية الحاجة.

وبحسب ما هو متوافر من بيانات اطلعت عليها عمون، فإن الهدف من اعادة تأهيل مبنى مستشفى ملحس لتحقيق عائد استثماري لصندوق التقاعد، حيث سيتم تخصيص مبالغ مالية بدل استخدام للمبنى من صندوق النقابة لصالح صندوق التقاعد، بالإضافة الاقسام والوحدات الادارية والمالية التي سيتم استحداثها في مبنى ملحس سيكون الجزء الاكبر من عائدها المالي مخصص لصالح صندوق التقاعد كالوحدة الاستثمارية العقارية وقسم تحصيل غرامات الشركات ووحدة المساعدة القضائية التي تحقق أيضا ايجاد فرص عمل مضاعفة للمحامين.




يذكر ان الدكتور قاسم ملحس هو المؤسس للمستشفى كأول مستشفى خاص في الأردن منذ 76 عاما، حتى تعثر ماليا وعرض للبيع بالمزاد العلني عام 2004 واستحوذت عليه نقابة المحامين الأردنيين.

Share and Enjoy !

Shares