6.1 C
عمّان
الأربعاء, 21 فبراير 2024, 7:01
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

مجزرة جديدة للاحتلال: شهداء ومصابون بغارات مكثفة على رفح

 استشهد وأصيب مئات الفلسطينيين، فجر الاثنين، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، في قصف إسرائيلي مكثف وأحزمة نارية استهدفت مناطق متفرقة من رفح جنوبي قطاع غزة، وذلك في اليوم الـ129 من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة. وأفادت مصادر صحية في رفح، باستشهاد أكثر من 100 فلسطيني بينهم أطفال ونساء، وإصابة مئات آخرين، وصلوا إلى مستشفيات رفح إثر غارات إسرائيلية كثيفة على المدينة جنوبي القطاع. وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن مدينة رفح تشهد غارات إسرائيلية عنيفة تتركز في وسط المدينة، وطالت منازل مأهولة بالسكان قبالة مقر جمعية الهلال، فيما سُمع دويّ اندلاع اشتباكات بالقرب من محيط المستشفى “الكويتي” في رفح، والذي نزح إليه وإلى المشافي الأخرى في المدينة، المئات.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية مناطق متفرّقة في رفح، ودمّرت مسجدين على الأقل، ومنازلَ مأهولة بالسكّان في مخيميّ يبنا والشابورة.

واستشهد 63 شخصا على الأقلّ من أهالي القطاع، بينهم أطفال ونازحون. ونُقل عشرات المصابين وجثامين شهداء إلى مستشفيات رفح، إثر الغارات الإسرائيلية على المدينة. وقال الجيش الإسرائيلي، إنه نفّذ هجمات ضد “أهداف نوعيّة” في جنوبي غزة.

وزعم الجيش الإسرائيلي أنه نجح وفي عملية مشتركة بين قوات الجيش والوحدة الشرطية الخاصّة “يمّام”، وجهاز الأمن الإسرائيلي العامّ (“الشاباك”)، في إطلاق سراح محتجزين إسرائيليين في غزة، كانا محتجزين في رفح، في عملية وصفها بالمعقّدة، وذكر الناطق باسمه أنها “نُفِّذت سرًّا، عند نحو الساعة الواحدة”.

وشنّ الجيش الإسرائيلي أكثر من 40 غارة على مناطق متفرقة من المدينة، واستهدف ما لا يقلّ عن 15 منزلا. ووُصفت الغارات بأنها الأشدّ على رفح أو في محيطها، منذ بدء الحرب على غزة.

وشهد شمال رفح قصفا مكثفا، كما أفادت تقارير بأن الجيش الإسرائيليّ شنّ غارات على الحدود مع مصر. وأكّدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الطائرات المروحية الإسرائيلية، أطلقت النار على طول المناطق الحدودية في رفح.

وارتفعت حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 28 ألفا و176 شهيدا، بينما الجرحى إلى 67 ألفا و784 مصابا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وذلك بعد ارتكاب 14 مجزرة راح ضحيتها 112 شهيدا و173 جريحا خلال الـ24 ساعة الأخيرة؛ بحسب آخر إحصائية رسمية لوزارة الصحة في غزة.

arab48

Share and Enjoy !

Shares